بحث عن وسائل الاتصال الحديثة وأهم سلبياتها وايجابياتها علي المجتمع

بواسطة: - آخر تحديث: 05 فبراير 2020

    بحث عن وسائل الاتصال الحديثة وأهم سلبياتها وايجابياتها علي المجتمع،انتشرت وسائل الاتصال الحديثة بطريقة كبيرة في وقتنا الحالي ,حيث انها تضم الان الاذاعة التلفزيونية والانترنت والصحف والجرائد والكثير من الوسائل التي نجدها الان,ونجد ان الكثير من الاشخاص يستخدون جميع وسائل الاتصال الحديثة للتواصل مع جميع الافراد في جميع انحاء العالم لسبب سرعته توصلهم ببعضهم البعض.

    ايجابيات وسائل الاتصال الحديثة

    • الاستفادة من الاخرين:يقوم الافراد بتبادل المعلومات والافكار بين بعضهم البعض عن طريق الاتصال .
    • اتساع منطقة الاتصال:اتسعت عملية الاتصال حتي شملت جميع انحاء العالم حيث ان الان العالم اصبح قرية صغيرة .
    • سرعة الارسال:يمكن للفرد الان ان يقوم بأرسال رسالة او معلومة لفرد اخر في خلال ثواني قليلة.
    • ادارة العمليات التجارية حول العالم:يقوم رجال الاعمال في وقتنا الحالي بالتحكم في انشطتهم التجارية عن طريق عمل المؤتمرات عن طريق الفيديو .

    سلبيات وسائل الاتصال الحديثة

    • من المحتمل ان تكون كمية المعلومات التي تتوفر لدي الافراد ان تكون خاطئة وغير صحيحة,فيوجد الكثير من الاشخاص الفاسدين يقوموا بوضع معلومات خاطئة لتوجيه الافراد بشكل خاطئ,وايضا هناك بعض القراصنة والفيروسات التي تقوم بمهاجمة قواعد البيانات الموجودة والتي نحصل عليها عن طريق موقع معين.
    • يجب استخدام وسائل الاتصال الحديثة بطريقة صحيحة ومعتدلة حتي لا تؤثر سلبيا علي صحة الشخص,حيث انها تسبب الكثير من الارهاق لدي الفرد وتقوم بعمل مشاكل واضطرابات كثيرة في النوم,بسبب استخدامها تقنيات الاشارات منخفضة التردد.
    • وسائل الاتصال تؤثر بشكل كبير علي العلاقات بين الافراد وتضعفها حيث انه لا يكون هناك لقاء مباشر بين الافراد ولكن يقوموا بالتواصل عن طريق الانترنت فقط,وتبتعد عملية الاتصال علي التواصل الهاتفي بين الافراد ايضا مما يضعف الصلة بينهم,ولكن اكثر اعتمادها علي عملية الاتصال بالكتابة ,فنجد ان العلاقات تتضعف بسبب وسائل الاتصالات لان العلاقات تبني بشكل قوي وصحيح عندما يلتقي الاشخاص بعضهم لبعض .

    خاتمة عن الموضوع

    تناولنا في موضوعنا الكثير من الايجابيات والسلبيات في وسائل الاتصال الحديثة , فيجب علي الافراد استخدامها بطريقة صحيحة والابتعاد عن اي شئ فيها من الممكن ان يقوم بعمل اضرار للشخص,سواء كانت اضرار صحية مثل الارهاق والنوم او اضرار في اتخاذ معلومات بطريقة خاطئة وتصديقها دو التأكد من صحتها.

    شاهد ايضا بحث عن أمن المعلومات والبيانات والانترنت وفوائده


    السابق
    صور عن الصلاة جميلة ومؤثرة جدا
    التالي
    موضوع تعبير عن المعلم بالعناصر وواجبنا نحوه

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us