قصة قصيرة عن الصداقة

بواسطة: - آخر تحديث: 01 يناير 2022

    قصة قصيرة عن الصداقة , من القصص الجميلة التي يهتم الأباء والأمهات بالبحث عنها بشكل يومي عبر محركات البحث في الأنترنت , حيث أن هذه القصص من أسهل الطرق التي قد تعلم الأطفال الصغار معاني ومفاهيم الصداقة الحقيقية , فيجب علي جميع الأباء والأمهات توعية أبنائهم للصداقة الصالحة , وقصة الصداقة قد تؤثر بشكل إيجابي كبير جدا علي سلوك أطفالكم.

    حيث أن الطفل من خلال سماع هذه القصص الرائعة سيعرف جيدا كيفية أختيار الصديق الصالح , لذلك سنقدم لكم الأن من خلال مقالنا قصة قصيرة عن الصداقة.

    قصة قصيرة عن الصداقة

    يهتم دائما الأباء والأمهات بروي قصة قصيرة عن الصداقة لأطفالهم قبل النوم , حيث أنها من الأمور التي تساعدهم بشكل كبير علي تربية أبنائهم بشكل سليم وصحيح , فتعتبر القصص من الأشياء التي تساهم بنسبة كبيرة جدا علي تعليم وتوعية الأطفال علي الكثير من السلوكيات الإيجابية , وتابعوا معنا الأن قصة قصيرة عن الصداقة ليستطيع أبنائكم معرفة من هم الأصدقاء الصالحين الحقيقيين.

    كان يا مكان , كانت عناك إمراة تعيش مع أبنها الوحيد بعد أن توفي زوجها في يوما من الأيام , وفي يوم من الأيام تأخر أبنها عن الموعد المحدد له للعودة إلي المنزل , وحينها سألته والدته أين كنت يا بني , فرد الولد وقال لها لقد كنت مع صديقي في النزهة.

    وفي ذلك الوقت قامت الأم بسأل طفلها هل هذا الصديق صالح أم فقط هو صديق مصلحة ؟؟

    ولن يفكر الأبن في هذا السؤال وقال لها أنه صديق قالح يا أمي , حينها قالت له الأم حسنا يجب علينا أختبار صديقك حتي نعرف إذا كان صديق صالح أم صديق مصلحة , وأخبرته أ ن يقوم بدعوته في بيتهم علي الغداء.

    وقامت الأم بأعدات الطعام والتي كان عبارة عن أرز ودجاج ولحم وقامت بترتيب سفرة الطعام بشكل منتظم جدا , وقالت الأم في ذلك الوقت أستأذن من صديقك وأخبره أن ستخرج لقضاء حاجة مهمة وأخبره أيضا أن يتفضل هو بالأكل حتي لا يبرد الطعام.

    وفي هذه اللحظات ترك الأبن صديقه وقام بالذهاب خلف النافذة ليراقب ماذا سيفعل , فنظر  إليه ووجده قام بأكل جميع الطعام ولن يترك منه أي شيء وبعد ذلك قام بالنوم علي الأريكة.

    وعندما رأت الأم أيضا ذلك التصرف , قامت بأخبار أبنها أن هذا الصديق صديق مصلحة وليس صديق صالح ونصحته  أن يبتعد عنه فورا.

    وبعد فترة قام الأبن بالتعرف علي صديق جديد , ولكن قبل أن يبدأ علاقة الصداقة معه قام بالطلب من الأم أن يقوموا بعمل أختبار حتي يعرف هل هذا الصديق صالح أم صديق مصلحة.

    وقام الأبن بعمل نفس الأختبار ولكن لم يأكل الصديق الجديد وظل ينتظر رفيقه حتي عاد مره أخري إلي المنزل وقال للأبن أن الطعام سيصبح أفضل إذا قاموا بتناوله سويا.

    وهنا من خلال قصة قصيرة عن الصداقة نستطيع بكل سهولة التفريق بين الصديق الصالح وصديق المصلحة.

    قصة عن حسن اختيار الصديق

    قصة قصيرة عن الصداقة , من القصص الضرورية التي يجب علي الأباء والأمهات دائما تعليمها لأبنائهم , حيث أنهم يتعلمون منها العديد من السلوكيات المختلفة التي تجعلهم يعرفون الصديق الحقيقي في وقت الشدة , وسنعرض لكم الأن قصة قصيرة وجميلة عن حسن اختيار الصديق.

    كان هناك رجل عجوز يسكن في منطقة البادية وكان له أبن واحد فقط يعيش معه , وكان هذا الأبن يعتقد أن لديه العديد من الأصدقاء , حيث أنه دائما كان يخبر والده في كل مره يقوم بالخروج من المنزل بأنه يذهب مع أصدقائه.

    ولكن فكر الأب العجوز في طريقة ما حتي يعرف مدي الصداقة الموجودة بين أبنه وبين أصدقائه , وفي ذلك الوقت قام الأبن بأحضار خروف وقام بذبحه , وقام الأب بوضع الخروف في كيس كبير وبعد ذلك قام بالذهاب إلي ابنه وهو في حالة فزع وتوتر شديد , وقال لأبنه أنقذني يا بني لقد قمت بذبح شخص من غير قصد وأريد المساعدة منك حتي نقوم بدفنه.

    فقال الأبن حينها لوالده كيف لي أن أساعدك يا أبي , فقال له الأب قم بالذهاب لأحد أصدقائك وأطلب منه أن يأتي للمنزل حتي يقوم بمساعدتنا في دفن ذلك الشخص , وفي ذلك الوقت ذهب الأبن ليطلب المساعدة من أصدقائه ولكن الصديق الأول والثاني رفضوا مساعدته , وظل علي ذلك الأمر حتي رفض جميع أصدقائه المساعدة , وذهب إلي والده وأخبره ما حدث معه.

    وحينها قال له الأب أذهب إلي صديق لي يسكن في العنوان التالي , وأعطي العنوان لأبنه .

    وذهب الأبن إلي هذا العنوان , وأخبر صديق والده بما حدث مع والده وأنه يحتاج إلي مساعدته , وفي ذلك الوقت ذهب الصديق مع رفقة الأبن إلي والده , وأسرع الصديق وقال للأب العجوز أين أدوات الحفر هيا بنا ليس لدينا أي وقت.

    وحينها قام الأب بالنظر إلي أبنه وقال له : هكذا هم الأصدقاء الحقيقيون هم يكونوا معك في السراء ومعك في الشدة وليس في وقت الفرح فقط.

    ثم أعتذر الأب إلي صديقه وأخبره أن لا يخاف ولكنه فقط كان يوضح لأبنه معني الصداقة الحقيقية , وأخبره حينها أن الشيء الموجود في الكيس هو مجرد خروف.

    قصة عن الصديق الوفي

    الصديق الوفي من الأصدقاء التي نحتاجها جميعا في حياتنا , ودائما يتمني الأباء والأمهات أن يمتلك أبنائهم أصدقاء أوفياء في حياتهم , وسنعرض لكم الأن قصة قصيرة عن الصداقة , حتي تقوموا برويها علي أطفالكم قبل النوم ليتعلموا منها معني الصديق الوفي.

    كان يا مكان , كان في شاب غني يمتلك ثروة كبيرة جدا جدا ويمتلك الكثير من المشروعات الضخمة , وكان ذلك الشاب معروف عنه الكرب الكبير وحب الناس وبشكل محدد أصدقائه والذي يعتبرهم بمثابة أخوه له .

    ولكن بعد مرور العديد من الأيام وحدث لذلك الشاب العديد من المشكلات في مشاريعه , تم خسارة جميع ثروته الكبيرة وبدأ بالعيش في أيام صعبة جدا لم يعيشها من قبل , وفي ذلك الوقت قام هذا الشاب بالبحث عن أصدقائه التي كان يساعدهم حتي يقوموا بمساعدته في هذه الشدة.

    وحينها عرف أن هناك أحد أصدقائه أصبح غنيا جدا ويمتلك ثروة كبيرة ويمتلك العديد من المشاريع الضخمة والأملاك التي تجعله من الأغنياء.

    وذهب هذا الشاب إلي صديقه الغني حتي يعمل معه في أي وظيفة متوفرة ليحصل من خلالها علي المال حتي يستطيع العيش , وعندما ذهب إليه سأله الخدم عن هويته لكي يستطيع دخول قصر صديقه.

    فأخبرهم الشاب أنه صديق مقرب له , ولكن صديقه في هذا الوقت نظر من خلف الستار ورفض مقابلته.

    حزن الشاب في هذا الوقت حزن شديد وبكي بكاءا شديدا , وهو عائد إلي المنزل وجد رجال يبحثون عن شخص ما , فقرر هذا الشاب أن يقوم بمساعدتهم وسألهم عن أسم الشخص وعندما أخبروه بالأسم وجد أنه أسمه هو.

    فقال لهم الشاب هذا الشخص هو أنا ماذا تريدون ؟ قام هؤلاء الأشخاص بأخباره أن والده توفي منذ فترة وأنهم يبحثون عن أبنه ليقوموا بأعطائه أمانة.

    وقام الشاب بأخذ الأمانة والتي كانت عبارة عن الكثير من الأكياس التي تحتوي علي الأموال الكثيرة بالإضافة إلي الذهب.

    وفي ذلك الوقت فرح الشاب فرحا شديدا وقام بالبحث عن عملاء حتي يقوموا بشراء الذهب

    وتمت عملية بيع الذهب بشكل كامل , وأستطاع أستثمار الأموال في التجارة وعاد مره أخري إلي ثروته وعيشة الرخاء.

    وحينها قام بأرسال رسالة إلي صديقه الذي رفض أستقباله ووصفه في الرسالة باللؤم والمكر.

    وقام حينها صديقه الذي رفض مقابلته بأرسال له رسالة ليرد عليه , وقال له أنا من أرسلت إليك هؤلاء الرجال في طريقك وهذا الذهب من أملاكي الخاصة , وقد أرسلت إليك العملاء التي قاموا بشراء الذهب , وأنا لم أنساك فأنت أخي وفعلت كل هذا حتي لا تقف خجلا أمامي.

    وفي ذلك الوقت عرف الشاب أن صديقه وقف معه في وقت الشدة وأنه صديق وفي.

    وفي نهاية المقالة نكون عرضنا عليكم أفضل وأجمل قصة قصيرة عن الصداقة بأشكال مختلفة , حتي تقوموا بروي القصة التي تتناسب معكم إلي أبنائكم ليتعلموا معنا الصداقة الحقيقية.

     


    السابق
    قصة قصيرة عن الكرم للاطفال
    التالي
    قصص مخيفة تحكي في الظلام

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us