قصص واقعية عن الحياة اليومية

بواسطة: - آخر تحديث: 09 يناير 2022

    قصص واقعية عن الحياة اليومية , تعتبر من القصص التي يهتم العديد من الأشخاص سواء النساء أو الرجال بالبحث عنها عبر محركات البحث في الأنترنت , حيث  أنها تحتوي علي الكثير من المواعظ والعبر التي نتعلم منها الكثير في حياتنا اليومية , وهي من أنواع القصص التي تساعد علي الترفيه أيضا علي الكبار والصغار , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا , أجمل وأحلي قصص واقعية عن الحياة اليومية , لترفهوا عن أنفسكم وتتعلموا الكثير من المواعظ الموجودة في الحياة الواقعية.

    قصص واقعية عن الحياة اليومية

    من القصص الشيقة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص هي قصص واقعية عن الحياة اليومية , فهي من القصص الجميلة والممتعة جدا والمسلية , والتي تجعل الأنسان يشعر بالسرور و الفرح , بالإضافة إلي تعلم الخبرات والحكم والمواعظ الجديد التي لا يعرفها الأنسان , لذلك سنقدم لكم الأن أجمل مجموعة قصص واقعية عن الحياة اليومية.

    قصة القطة الذهبية

    تدور القصة حول , أنه هناك شخص كان يعمل تاجرا , وجاء بعض الناس لهذا التاجر وأخبروه أنه يوجد لديهم عدد كبير جدا من الفئران , وأن هذه الفئران قامت بتحطيم وتدمير جميع محاصيلهم , وطلبوا من هذا التاجر أن يحضر لهم قط ليحميهم ويقتل جميع الفئران ليكونوا عبرة لباقي الفئران الأخري , وقام هذا التاجر بأخبارهم أن هناك قطة مميزة جدا سيكون بأحضارها لهم لتقوم بالتخلص من هذه الفئران التي تدمر لهم المحاصيل.

    وأخذ منهم أموال كثيرة وأخبرهم أن يمروا عليه اليوم الثاني ليعطيهم القطة , وقام بأحضار قطة من الشارع ليس لها أي قيمة وقام بتنظيفها وكأنها من القطط النظيفة والجيدة التي ستساعدهم علي التخلص من هذه الفئران , وباع لهم القطة التي أحضرها من الشارع وكانوا يمكنهم عمل ذلك الأمر , ولكنه أستطاع خداعهم بكل سهولة , لذلك يجب عليكم عدم الوثوق في أي شخص والتأكد من أي شيء تقوموا بشراءه أولا.

    قصة الرجل العجوز وأبنه

    كان يا مكان , كان في زمان رجل عجوز كبير في السن ويعيش هو وأبنه في المنزل فقط , وكان الأب جالس ويتحدث مع أبنه في العديد من المواضيع المختلفة , وفجأة وهم يتكلمون كان هناك شخص ما يقوم بطرق الباب بشدة , وقام الأبن ليفتح الباب مسرعا , فوجد رجلا غريبا دخل إلي البيت مسرعا دون أن يستأذن.

    وقام هذا الشخص بالتوجه إلي الرجل العجوز وقام برفع صوته عليه , وقال له قم بتسديد الديون التي عليك وإتقي الله , وأنه لقد نفذ صبري منك ولا أستطيع الصبر أكثر من ذلك , وحينها حزن الأبن حزنا شديدا لأنه وجد والده يهان أمام عينه , وبدأت الدموع تنزل من عينه.

    وقال أبن الرجل العجوز بسأل الرجل ما هو الدين الموجود علي والدي , فأخبره أنه عليه 90 ألف ريال , فقام الشاب مسرعا إلي غرفته وقام بأحضار له مبلغ كان يحتفظ به لحياته المستقبلية , وقام بأعطائهم للرجل وكانوا يقدروا بثمن 27 ألف ريال ووعده أنه سيسدد له المبلغ بشكل كامل في الفترات القادمة.


    السابق
    أجمل قصص الرسول مع أصحابه
    التالي
    قصص شفاء من سرطان القولون

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us