قصة عن الصداقة للأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: 01 يناير 2022

    من أهم القيم التي يجب أن نعلمها لأطفالنا هي الصداقة , ويهتم الكثيرين بالبحث عن قصة عن الصداقة للأطفال ليقوموا بقرائتها لهم , والقيمة التي نتعلمها من هذه القصة الرائعة هي قيمة أختيار الصديق , ويعتبر روي القصص للأطفال الصغار هي من أفضل الطرق التي تساعد الأطفال علي التعلم بشكل سريع , ويجب دائما أن ننبه أطفالنا عن أهمية معرفة الصديق الصالح والأبتعاد عن الصديق الفاسد.

    لذلك سنعرض لكم الأن من خلال مقالنا عبر موقع هلسي , قصة عن الصداقة للأطفال , فيها العديد من المواعظ والقيم التي يجب أن يتعلمها الأطفال.

    قصة عن الصداقة للأطفال مازن والكرسي السحري

    قصة عن الصداقة للأطفال , هي من أكثر الأشياء التي يهتم الأباء والأمهات البحث عنها عبر محركات البحث في الأنترنت , حيث أنهم يقوموا بقرائتها لأطفالهم حتي يقوموا بتعليمهم أهمية وقيمة الصداقة الصالحة في حياتهم , وتعتبر قصة مازن والكرسي السحري واحدة من أحلي القصص التي فيها قيم رائعة عن الصداقة , وسنروي لكم الأن القصة بشكل كامل.

    قصة مازن والكرسي السحري

    كان يا مكان كان هناك فتي يسمي مازن , وكان مازن يحب أن يمتلك الكثير من الأصدقاء وكان يتحدث عن عدد أصدقائه في المدرسة بشكل دائم وكيف أنه كان لطيف وودود مع الجميع , وفي يوم من الأيام قال له جده : يا مازن أعتقد أنك ليس لديك العديد من الأصدقاء كما تظن , وأنا أتحداك أن تثبت لي أن لديك أصدقاء أوفياء حقيقيون يقفوا بجانبك.

    وحينها قام مازن بقول التحدي من جده دون أن يفكر , ولكن في ذلك الوقت لم يعرف مازن ما هي الطريقة التي سيحدد بها أصدقائه الحقيقيين.

    وحينها قال له الجد : أنتظرني هنا سأحضر لكم شيئا سيثبت ويأكد لك من هم أصدقائك الحقيقيين.

    وفي ذلك الوقت قام الجد بالمغادرة وعندما عاد كان كما لو يحمل شيئا في يده , ولكن في الحقيقة كانت يده فارغة ولكن كان يبين لمازن أنه يحمل شيئا كبيرا , وحينها أستغرب مازن من ذلك الأمر.

    وحينها قال الجد : يا مازن الذي أحمله الأن هو كرسي مميز جدا وهذا الكرسي غير مرئي ( لا يمكن لأحد رؤيته) وأخبره أنه من الصعب جدا الجلوس عليه , ولكن يا مازن إذا قمت بأخذه إلي المدرسة وأستطعت الجلوس عليه , حينها سوف يعمل سحر هذا الكرسي وستتمكن من معرفة من هم أصدقائك الحقيقيون.

    وفي ذلك الوقت قام مازن أخذ الكرسي بحماس كبير جدا وذهب به إلي المدرسة , وعندما جاء وقت الأستراحة طلب من جميع أصدقائه الموجودين في المدرسة عمل دائرة حوله , وكان مازن يقف في منتصف الدائرة ومعه الكرسي , وقال لأصدقائه ( لا أحد يتحرك أنتم علي وشك رؤية شيء مبهر ).

    وحاول حينها مازن الجلوس علي الكرسي السحري ولكنه لم يستطيع رؤية الكرسي الخفي وسقط بشكل مباشر علي الأرض وظل يتألم , وكان جميع أصدقائه يضحكون عليه من حوله , وحينها قال لهم أنتظروا هناك مشكلة صغيرة وسأحاول مره أخري.

    وقام المازن بالمحاولة مره أخري ولكنه سقط أيضا علي الأرض , مما جعل جميع أصدقائه يضحكون عليه مره أخري , ولكن لم ييأس مازن وظل يحاول وفي كل مره كان يسقط مازن علي الأرض مباشرة , ولكن في مره من المرات عندما حاول مازن الجلوس علي الكرسي لم يسقط علي الأرض , ولكن هل كان هذا تأثير الكرسي السحري الذي أخبره به جده.

    لا ولكن في الحقيقة أن مازن لم يسقط لأن هناك ثلاثة من أصدقائه قاموا بمسكه بشكل جيد , ولكن كان باقي الأصدقاء يتركونه يسقط ويضحكون عليه , ولكن قرر الثلاثة أصدقاء مساعدته حتي لا يقوم أحد بالضحك عليه.

    وحينها أستطاع مازن فهم خطة جده الذكية لمعرفة من هم الأصدقاء الحقيقيين , وحينها حكي لأصدقائه كيف تعلم الدرس جيدا وعرف أن ليس جميع أصدقائه مخلصين.

    وبذلك نكون عرضنا عليكم أجمل وأحلي قصة عن الصداقة للأطفال , التي يمكنكم روايتها لأطفالكم لتعليمهم ما معني كلمة الصداقة الحقيقية.


    السابق
    اسباب الترجيع بعد الاكل
    التالي
    قصة قصيرة عن الكرم للاطفال

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us