فوائد القهوة باللبن علي صحة الانسان

بواسطة: - آخر تحديث: 25 فبراير 2019

    فوائد القهوة باللبن علي صحة الانسان ،القهوة مشروب عالمي ويعد من أكثر المشروبات التي لا خلاف علي إنتشارها في كل بقاع العالم من الشرق للغرب ومن الشمال إلى الجنوب, وربما تشتهر زراعة بن القهوة في المناطق الحارة والبلاد التي ترتفع بها درجة الحرارة إلى أن القهوة بشكل عام مشروب يتسم بالعالمية والإنتشار حول العام وسنتعرض في هذا المقال لأهم فوائد مشروب القهوة.

    فوائد القهوة باللبن

    كثيراً ما يشير وينوه عدد كبير من الأطباء إلى فوائد القهوة باللبن, بتناول كوب يومياً في الصباح لما تقوم به من الحفاظ على عمل وظائف الجسم بشكل أفضل وحماية الجسم من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة وكذلك التخلص من الشعور بالإجهاد والتعب ومنع تراكم الدهون بالجسم, بالإضافة إلى أنها تحمي الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين وتمنع تسوس الأسنان.

    فوائد القهوة للبشرة

    تعتبر فوائد القهوة للبشرة كثيرة جداً ولا يمكن تجاهلها لما تقوم به القهوة من دور فعال في التقليل من الإلتهابات الجلدية والحد من الإحمرار الذي يصيب الجلد, وكما تعمل القهوة على زيادة تدفق الدورة الدموية للبشرة وتساعد على تفتح البشرة والتخلص من المناطق الداكنة بها.

    كما أنه ثبت علمياً أن القهوة تلعب دور عظيم الأثر في ترطيب البشرة والتخلص من الجلد الميت وتساعد في تقشير البشرة بصورة جيدة.

    فوائد القهوة للتخسيس

    تتضمن القهوة على عدد من المواد التي تتصف بأنها نشطة بيولوجياً وتلعب دور هام في عملية التمثيل الغذائي وتتمركز فوائد القهوة للتخسيس في أنها تعمل على زيادة حرق الدهون بنسب مرتفعة من 10 إلى 29% كما تعمل على تحسن الأداء البدني للجسم بتحليل الأحماض الدهنية الموجودة, ويزيد الكافيين من المعدل التمثيل الغذائي ويقلل الشهية وكمية الطعام التي يرغب الفرد في تناولها, كما أنها تحتوي على نسب عالية من الكافيين الذي يعمل على تنشيط الجهاز العصبي المركزي بالتالي يزيد من أكسدة الأحماض الدهنية, وكما تتضمن القهوة على مادة الثيوبرومين والثيوفيلين وهم يقومان بدور المنبه للجسم وحمض الكلوروجينيك الذي يساعد على إبطاء إمتصاص الكربوهيدرات ومن دورها تنشيط عملية التمثيل الغذائي.

    فوائد القهوة للنساء

    تساعد القهوة المرأة على التخلص من ملامج الإجهاد والإرهاق التي تصيب وجهها وذلك لما في القهوة من مادة الكافيين, بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تساعد على الحماية من أعراض الشيخوخة, وتعمل القهوة على التقليل من حدة الصداع النصفي الذي يصيب المرأة.

    تحفز القهوة إنتاج هرمون الأستروجين الأنثوي في المرأة, وكذلك فتعمل القهوة على خفض احتمالات تعرض النساء للإكتئات وخاصة في أوقات الدورة الشهرية, والحماية من سرطان الثدي.

    فوائد القهوة للجنس

    تبرز أهمية و فوائد القهوة للجنس في أن القهوة تعمل على تعزيز وتدعيم الصحة الجنسية لدى الرجال وذلك لما تقوم به القهوة بعناصرها الغذائية الغنية بأن تساعد على علاج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف والبرود الجنسي, ولكن بشرب 2 كوب من القهوة يومياً فإنهما يجددا طاقة الجسم الحيوية ويعززا القدرة الجنسية وتحد الجسم من الإصابة الإجهاد والتعب, بالإضافة إلى أن مادة الكافيين تعمل على تصفية الذهن والحصول على الحيوية وزيادة الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

    ويمكن تحضير كوب من القهوة لعلاج الضعف الجنسي كالتالي:-

    المكونات:

    1 كوب من القهوة الساخنة

    1 ملعقة كاكاو بودرة

    1 ملعقة من عسل النحل

    1 ملعقة من القرفة.

    القيام بصب القهوة في كوب وإضافة كافة المكونات الأخرى ويقلب الخليط جيداً يومياً في الصباح.

     

    فوائد القهوة باللبن علي صحة الانسان ،القهوة مشروب عالمي ويعد من أكثر المشروبات التي لا خلاف علي إنتشارها في كل بقاع العالم من الشرق للغرب ومن الشمال إلى الجنوب, وربما تشتهر زراعة بن القهوة في المناطق الحارة والبلاد التي ترتفع بها درجة الحرارة إلى أن القهوة بشكل عام مشروب يتسم بالعالمية والإنتشار حول العام وسنتعرض في هذا المقال لأهم فوائد مشروب القهوة. فوائد القهوة باللبن كثيراً ما يشير وينوه عدد كبير من الأطباء إلى فوائد القهوة باللبن, بتناول كوب يومياً في الصباح لما تقوم به من الحفاظ على عمل وظائف الجسم بشكل أفضل وحماية الجسم من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة…

    تقييم المستخدمون: 3.55 ( 4 أصوات)


    السابق
    فوائد الموز للمعدة والقولون والجنس
    التالي
    وصفات المعكرونة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us