فوائد زيت الزيتون لكل الجسم والجنس

بواسطة: - آخر تحديث: 25 فبراير 2019

    فوائد زيت الزيتون لكل الجسم والجنس،زيت الزيتون زيت صحي ينتج جراء العصر الشديد والكامل لحبات الزيتون وتنتشر مزارع الزيتون في مختلف أنحاء ودول العالم وإن كان النصيب الأكبر يكون لدول البحر المتوسط وخاصة جنوب أوروبا والدول العربية بشرقها وغربها, وذلك بنسة 95% من إجمال الإنتاج العالمي, وينتشر إستخدام وإستغلال الزيتون بالعديد من الطرق لما له من العديد من الفوائد على ما يحتويه من المصادر الطبيعية ومضادات الأكسدة وعدد من الأحماض الدهنية غير المشبعة, وإليك عزيزي القارئ عدد من أهم فوائد زيت الزيتون نتعرض لها بإختصار:-

    فوائد زيت الزيتون للمعدة

    يعتبر زيت الزيتون من أكثر العوامل المساعدة على التخلص من الإمساك حيث يعتبر ملين للمعدة كما يطلق عليه العديد من الأطباء, وهو يساعد أيضاً على التخلص من الغازات والإنتفاخات وبالتالي فهو مفيد للتخلص من إضطرابات المعدة و الجهاز الهضمي وإبقائه في حالة صحية جيدة.

    ويمكن الإستفادة من فوائد زيت الزيتون للمعدة بتناول معلقة من زيت الزيتون مع معلقة من عصير الليمون ويفضل على الريق أو في أثناء اليوم, وذلك يساعد في سرعة الهضم والقضاء على قرحة وإلتهاب المعدة.

    فوائد زيت الزيتون للشعر

    إن فوائد زيت الزيتون للشعر عديدة ولا يمكن التطرق لكل هذه الفوائد في فقرة من واحدة من هذا المقال ولكن سنتعرض لأهم هذه الفوائد:-

    زيت الزيتون يلعب دور هام علاج الشعر المقصف والشعر التالف ويكسب الشعر نعومة وكذلك يساعد في التخلص والقضاء تماماً على القشرة الموجودة في فروة الرأس ويمكن القيام بذلك بخلط نصف فنجان من زيت الزيتون مع مثيل له من عصير الليمون مع تدليك فروة وخصلات الشعر من الجذور للأطراف جيداً وتركه لمدة 20 دقيقة على الأكثر, ثم غسل الشعر جيداً, ويمكن القيام بذلك أسبوعياً.

    كذلك يساعد زيت الزيتون على منع حدوث الصلع المبكر وتساقط الشعر وذلك لما به من عديد من العناصر الغذائية اللازمة لفروة الرأس والشعر فبالإستخدام المستمر له فإنه يزيد من كثافة الشعر ويمنع تساقطه وذلك لما يقوم به من تحفيز هرمون DTH وزيادته وهو الهرمون الذي يتسبب غيابه في تساقط الشعر وحدوث الصلع.

    فوائد زيت الزيتون للبشرة :

    من المعروف عن فوائد زيت الزيتون للبشرة أنه عظيم الفائدة كملين جيد للمعدة وكمرطب أكثر من رائع للبشرة الجافة وخاصة في فصل الشتاء.

    أما البشرة الدهنية فيعتبر زيت الزيتون أكثر فائدة لمحاربة الزيوت الدهنية التي تظهر على البشرة وتسبب في حدوث حبوب الشباب, حيث بإستخدام زيت الزيتون بإستمرار على البشرة الدهنية فإن ذلك يقلل من هذه الإفرازات الدهنية وذلك لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية و أوميجا3 الدهنية وبالتالي فهو عامل مساعد كبير جداً في التخلص من إلتهابات البشرة وآثار الشمس.

    وبصفة عامة فإن زيت الزيتون يساعد على جعل البشرة نضرة نقية ويمنع التجاعيد بها التي تبرز الشيخوخة ويقوم بتنظيف البشرة ومنع حب الشباب.

    فوائد زيت الزيتون للتنحيف

    ثبت علمياً فوائد زيت الزيتون للتنحيف والتخسيس وذلك لأنه يعمل على تقليل الشهية والشعور بالشبع لدى المخ وكذلك ضبط نسبة الكوليسترول الضار في الدم , ويمكن إستخدامه في بداية اليوم لتحقيق الأثر.

    فوائد زيت الزيتون للجنس

    يلعب زيت الزيتون دور هام في صحة الجسم بصفة عامة والصحة الجنسية حيث فوائد زيت الزيتون للجنس لكل من الرجال والنساء متعددة لما يقوم به من الحفاظ على سلامة الدورة الدموية وسهولة تدفق الدم للأعضاء التناسلية , وكذلك فإنه يعمل على رفع نسبة هرمون التستستيرون الذكري في الدم أي يدعم الصحة الجنسية للرجل وكذلك فهو علاج طبيعي للضف الجنسي وذلك بتناوله المستمر.

     

     


    السابق
    فوائد الجرجير لكل الجسم والبشرة والشعر
    التالي
    فوائد عسل النحل الصحية للانسان

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us