كيفية تلميع النحاس لاعادة لمعانه من جديد

بواسطة: - آخر تحديث: 06 مارس 2019

    كيفية تلميع النحاس لاعادة لمعانه من جديد،النحاس له الكثير من الطرق لتلميعه حيث يمكن تلميعه عن طريق المنظفات الكيميائية دون أي جهد، ويتم ذلك عن طريق وضع النحاس في المنظفات الكيميائية ونقعه بها لمدة يوم كامل، ومن تلك المنظفات: حامض الستريك الذي نحصل عليه من الليمون، وحمض الفسفوريك والذي نحصل عليه من المشروبات الغازية، وحمض الخليك الذي نحصل عليه من الصلصة ومن الخل.

    كما يمكن أن يتم تلميع النحاس أيضا عن طريق استخدام الخل والماء، والطريقة هي وضع ماء في وعاء ثم نضف عليه كوب من الخل وملعقة كبيرة من الملح، ثم نضع النحاس في هذا الخليط ونقوم بغليان الماء لمدة بضع ساعات، ثم نتركه حتى يبرد، وفي النهاية نقوم بغسل النحاس بواسطة سائل المواعين ثم نقوم بغسله بالماء جيدا.

    ومن الممكن أيضا أن نقوم بتلميع النحاس بواسطة اليد، ولكن قبل البدء في ذلك يجب غسل النحاس بالماء لإزالة أي أتربة قد تكون عالقة بالنحاس ويتم تجفيفه بقطعة قماش بعد التلميع، ومن طرق التلميع باليد هو التلميع بواسطة الليمون والملح وذلك عن طريق إضافة عصير الليمون إلى النحاس ثم وضع الملح عليه وفركه باستخدام إسفنج، ثم في النهاية يتم غسلها بالماء.

    تنظيف النحاس بالبيكربونات.
    تنظيف النحاس بالكاتشب.
    تلميع النحاسيات.
    تلميع النجف النحاس.

    تنظيف النحاس بالبيكربونات

    تنظيف النحاس بالبيكربونات من أكثر الطرق فعالية في تلميع النحاس، ويمكن فعل ذلك عن طريق خلط الليمون وبيكربونات الصوديوم معا حتى ينتج خليط متجانس، ويتم وضع هذا الخليط على النحاس ثم فركه برفق بواسطة قطعة من الإسفنج أو قطعة من القماش وذلك لإزالة الصدأ أو أي أتربة من الممكن أن تكون عالقة به، ثم يُترك لفترة وفي النهاية يتم غسله بالماء جيدا وتجفيفه، وبعد ذلك سترى قطعة النحاس لامعة، لا صدأ عليها ولا اتساخ.

    تنظيف النحاس بالكاتشب

    يعتبر الكاتشب من الأشياء الفعالة في القصاء على الصدأ وفي تلميع النحاس والقضاء على أوساخه والأتربة التي من الممكن أن تكون عالقة به، والطريقة هي وضع كمية مناسبة من الكاتشب، تناسب قطعة الأثاث المراد تنظيفها، ثم فرك الكاتشب جيدا على النحاس عن طريق قطعة من الإسفنج، فهذه الطريقة تعمل على تنظيف النحاس من أي آثار أتربة من الممكن أن تكون عالقة به، وتعمل أيضا على حمايته من الصدأ وعلى لمعانه.

    تلميع النحاسيات

    هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها عند تنظيف النحاس منها:

    إبعاد النحاس عن عوامل الحرارة الرطوبة حيث أن تلك العوامل تسبب الكثير من الأذى للنحاس.
    الأواني النحاسية تحتاج إلى رعاية خاصة وطرق تنظيف معينة، لذلك اهتم بالتعليمات التي ترفق معها عند الشراء.
    يمكن استخدام فرشاة الأسنان في تنظيف النحاس حيث أن بإمكانها الوصول إلى جميع التجاويف وإزالة الأتربة والأوساخ منها وأيضا إزالة الصدأ.
    ينصح باستخدام الماء الدافئ عند غسل النحاس حيث أن الماء الدافئ يتفاعل مع التراب ومع الصدأ مما يجعل النحاس يتم تنظيفه بصورة أفضل وأسهل.
    يجب عدم وضع الأواني النحاسية في غسالة الأطباق، حيث أن غسالة الأطباق قد تسبب زيادة المشكلة وليس معالجتها وتصيب النحاس بالصدأ.

    تلميع النجف النحاس

    يمكن تلميع النجف النحاس بواسطة الكثير من الطرق، منها:

    طريقة الخل والملح، حيث يتم سكب الخل والملح على النجف النحاس ثم القيام بالفرك بلطف ثم شطف النجف بالماء لإزالة أي رواسب من الخل والملح قد تكون عالقة بها.
    استخدام ملعقة من الملح مع كوب من الخل في وعاء ثم إضافة الماء عليه ووضع النجف به ثم إضافة الماء المغلي عليه ثم بعد فترة قم بفركه جيدا.


    السابق
    مرطب سيتافيل للبشره الدهنيه كريم معالج لحب الشباب
    التالي
    رينو كويد 2019 صور جديدة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us