افضل سحور لامتناع العطش

بواسطة: - آخر تحديث: 26 أبريل 2020

    افضل سحور لامتناع العطش,سنعرض لكم من خلال مقالنا اليوم افضل سحور للتخلص من العطش عبر موقع فوتوعربي,وجبة السحور هي الوجبة الاولي وهي من الوجبات الخفيفة التي يجب تناولها قبل صلاة الفجر,والوجبة الثانية هي وجبة الافطار ونقوم بتناولها بعد سماع اذان المغرب عند الانتهاء من فترة الصيام,وفي فترة الصيام يكون الجسم في امتناع عن الطعام والشراب فيقوم الجسم بأستخدام الكربوهيدرات المخزنة في العضلات والكبد,ليحصل علي الطاقة الكافية من الاطعمة التي نتناولها خلال الليل.

    ولكن لا يستطيع الجسم تخزين الماء,ولكن في نفس الوقت لا يستطيع الجسم فقدانه من خلال البول,او التعرق,او التنفس,وتقوم الكلي علي الاحتفاظ بأكبر كمية ممكنة عن طريق تقليل كمية الماء التي تأتي عبر البول.

    افضل سحور في رمضان

    يجب علينا تناول السوائل الكثير في وقت السحور,ليستطيع الجسم ان يتأقلم بشكل كبير مع الصيام,وتعمل السوائل علي تزويد الجسم بالطاقة طوال فترة الصيام,ومن افضل وجبات السحور هي:

    • تجنب الاطعمة المالحة:يجب الابتعاد عن تناول الاطعمة المالحة فهي تعطي شعور بالعطش اثناء الصيام,مثل(المكسرات التي تحتوي علي الاملاح,الاطعمة المصنعة),وينصح بتناول الفواكه والخضروات فضلا عن ذلك حيث انه تقلل من شعور العطش.
    • شرب السوائل:ينصح بتناول السوائل وقت السحور بدرجة كبيرة,حيث انها تساعدنا علي التجنب من الجفاف اثناء الصيام,وتعمل السوائل علي بزيادة نسبة الماء في الجسم.
    • تناول اطعمة تحتوي علي بروتينات:الاطعمة التي تحتوي علي البروتين مهمة جدا في السحور مثل (اللبن,البيض,الحليب,والجبن الغير مملح),حيث انها تمد الجسم بالطاقة اثناء طوال وقت الصيام.
    • تناول الكربوهيدرات المعقدة:الكربووهيدرات مصدر مهم من مصادر الطاقة,فهي تمد الجسم بالطاقة وتحرر الطاقة ببطأ اثناء الصيام,وهي تتمثل في (الشوفان,السميد,الشعير,القمح).

    فوائد وجبة السحور

    من اهم الوجبات في شهر رمضان هي وجبة السحور,فهي السبب الرئيسي لتوفير الطاقة في جسم الانسان اثناء فترة الصيام,وبالاخص النساء المرضعات والحوامل,ويجب علي وجبة السحور ان تكون صحية بشكل كامل,لتوفر الطاقة الكفاية في ساعات الصيام,فيجب علينا التركيز علي الاطعمة بطيئة الامتصاص مثل(شرب السوائل,الكربوهيدرات المعقدة), حيث يحافظوا علي رطوبة الجسم طوال النهار.

    اطعمة للتخلص من العطش

    يجب لتجنب العطش في الصيام ان نتناول اطعمة ترطب الجسم,حيث انها تؤدي للحماية من الجفاف ومضاعفاته مثل(مشاكل الجلد,الصدراع,العياء,تشنج العضلات,تسارع ضربات القلب,انخفاض معدل الدم),وبالرغم من الاهمية الكبيرة لشرب الماء الا ان يمكن ان نحصل عليه من خلال بعض الاطعمة الصحية,والتي تزيد من كمية الماء في الجسم,ومن هذه الاطعمة (البطيخ,الحليب خالي الدسم,الخس,البرتقال,المرق,الشوربة).


    السابق
    ما المقصود بالتخطيط الاستراتيجي في العملية التعليمية
    التالي
    تعرف علي عدد واسماء ولايات جمهورية النمسا

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us