انواع القطاعات الامنية وتعريفها

بواسطة: - آخر تحديث: 03 مايو 2020

    انواع القطاعات الامنية وتعريفها,يوجد لكل دولة قطاعات امنية كثيرة ولكل قطاع له المهام الخاصة به التي يقوم بعملها حيث انه لكل قطاع من القطاعات عمل يجب ان يتقنه بطريقة صحيحة ومبتكرة.

    ما هي القطاعات الامنية

    هي القطاعات المتعددة المتواجة بالبلد التي تلعب دور حماية البلد في الداخل والخارج,وتكون هذه القطاعات الامنية تحت قيادة مباشرة لوزارة الداخلية حيث انه للقطاعات الامنية عدة اقسام مختلفة وهي:

    • قطاع السجون.
    • الامن العام.
    • الدفاع المدني.
    • قطاع الشرطة.
    • قطاع الجيش.
    •  قطاع آمن المنشآت.
    • قطاع خاص بمكافحة المخدرات.
    • قطاعة صناعة المتفجرات والاسلحة.

    وسوف نتكلم علي هذه الاقسام من خلال موضوعنا.

    قطاع السجون

    هو من القطاعات الامنية المهمة المتخصصة في تولي عمل مهام المتهمين في السجون بالاحكام القضائية والقيام بمراقبتهم لمنعهم من الهروب,حيث انهم ايضا يقوموا علي نشر التوعية بين المساجين.

    الامن العام

    هو قطاع تابع لوزارة الداخلية والتي يقوم بالاهتمام بالحفاظ علي النظام ومكافحة الجرائم التي تحدث في الدولة وحماية الدولة من الارهاب والحفاظ علي النظام.

    الدفاع المدني

    هذا القطاع خاص لحماية الممتلكات العامة الخاصة بالدولة ويختص بحماية السكان وحماية الدولة من الكوارث الطبيعية التي تحدث والحروب ويقوموا بتأمين المواصلات والاتصالات بين شبعهم.

    قطاع الشرطة

    هذا القطاع يعتبر من احد فروع وزارة الداخلية وهو الذي يمثل السلطة التنفيذية في الدولة,ويتم تقسيم قطاع الشرطة الي قسمين هما (شرطة نوعية&شرطة اقليمية)وذلك عن طريق قرار يصدره وزية الداخلية,وهذا القطاع يعمل علي خدمة المجتمع والحفاظ علي سلامة المواطنين من الجرائم ويقوم هذا القطاع بتحقيق العدالة الجنائية بين الناس.

    قطاع الجيش

    من اهم القطاعات الامنية المتواجدة في اي بلد وهو من الركائز التي تقوم عليه البلاد وتتقدم وتزداد قوتها,ويختص بحرب المناطق الحدودية الخاصة بها والجبلية وايضا يعمل علي القبض علي العصابات ومطاردتهم.

    قطاع مكافحة المخدرات

    هو القطاع الخاص بالقضايا المتعلقة بالمخدرات المتواجدة في الدولة وايضا يقوم بحماية الناس ومنعهم عن تعاطي المخدرات التي تحتوي علي المواد السامة المدمرة.

    قطاع آمن المنشآت

    هو القطاع التي يهتم بحماية المنشأت الحكومية والخاصة المتواجدة في الدولة.


    السابق
    ما هي عدد الدول التي تغطيها باقة تجوال حول العالم
    التالي
    طريقة نجاح العلامة التجارية

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us