تمارين رياضية لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: 10 مايو 2020

    تمارين رياضية لحرق الدهون,هناك الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد علي حرق دهون الجسم,والكثير منهم يعانون من الدهون الزائدة في الجسم ويبحثون عن انسب الطرق للتخلص من الدهون عن طريق ممارسة التمارين الرياضية,بدون عمل اي تدخلات جراحية,ولا يمكن لأي شخص ان يجهل دور التمارين الرياضية لمساعدة الجسم في التخلص من الدهون وحرقها وشد الجسم وجعل شكل الجسم مناسبة وجذاب,وهناك بعض التمارين التي تساعد علي التخلص من الدهون ومن هذه التمارين هي (الجري,نط الحبل,تمرين المشي بالدمبل,تمرين الطحن,تمرين Box Squat Jump).

    تمرين الجري

    يعتبر الجري من اهم التمارين التي تساعد علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم,ومن الممكن ان نمارس تمرين الجري عن طريق الجري علي المشايات في الصالات الرياضية,او الجري عن طريق الخروج والجري علي البحر في الشمس,وهذا التمرين من اكثر التمارين التي تساعد علي حرق السعرات الحرارية التي يخزنها الجسم داخله,ويلعب دورا كبيرا في رفع وزيادة اللياقة البدنية للانسان.

    تمرين نط الحبل

    هو نوع من انواع التمارين الرياضية البسيطة في استخدامها,ولكن نط الحبل له دورا كبيرا في حرق الدهون في الجسم وحرق السعرات الحرارية الزائدة,وهو تمرين من الممكن ان يمارسه جميع الاشخاص في البيت ولا يحتاج الي معدات او ادوات غير الحبل المستخدم للقفز.

    تمرين المشي بالدمبل

    يصنف هذا التمرين من اسرع 10 تمارين لمساعدة الجسم علي التخلص من الدهون الزائدة,وتتم ممارسة هذا التمارين عن طريق تكراره 4 مرات وكل مره تكون في حدود 25 الي 50 ثانية,ومن اكثر المناطق التي يؤثر عليها هذا التمرين لحرق الدهون هي منطقة الفخذين.

    تمرين الطحن (البطن)

    يقسم هذا التمرين لعدة تمارين مختلفة لعضلة البطن,وهو من اكبر العوامل التي تساعد علي التخلص من الدهون والمساعدة علي اظهار عضلات البطن,وسنقدم لكم بعض التمارين الخاصة به.

    • التمرين الاول:نقوم في البداية بالنوم علي الظهر,بعد ذلك نضع يدينا بجانبنا بشكل مستقيم,والقيام بتحريك كلتا الرجلين معا بطريقة مستقيمة الي الامام وبعد ذلك نقوم بضمها حتي منطقة البطن.
    • التمرين الثاني:نقوم بالنوم علي الظهر,ووضع يدينا بجانبنا بشكل مستقيم,والقيام بتحريك  الرجلين بطريقة مستقيمة الي الامام وبعد ذلك نقوم بضمها حتي منطقة البطن,ويساعد هذا التمرين بشكل كبيرة علي التخلص من دهون المنطقة السفلية في البطن.
    • نقوم بالنوم علي الظهر وبعد ذلك نضع يدينا تحت رأسنا,ونقوم بعمل الرجلين مع الجسم بنفس الوقت اي ان نقوم بفرد الرجل الي الامام واثناء ضم الرجل الي منطقة البطن نقوم بالصعود من منطقة الظهر الي الامام قليلا.

    تمرين Box Squat Jump

    من اسرع التمارين المستخدمة في حرق دهون الجسم والتخلص منها,وسنعرض لكم طريقة عمل هذا التمرين بشكل مبسطة:

    • نقوم بأحضار صندوق متوسط الطول والحجم,نقو بعد ذلك بالقفز علي الصندوق ونظل فوق الصندوق ونقوم بعمل عدتين او ثلاث عدات من تمرين الاسكوات,وبعد ذلك النزول مره اخري وتكرار التمرين.

     


    السابق
    صور اجمل امرأة في العالم 2020 رمزيات اجمل امرأة في العالم
    التالي
    صور عن النظافة وصور تعليم الاطفال النظافة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us