كيفية فهم حركات واصوات القطط ومعانيها

بواسطة: - آخر تحديث: 26 أبريل 2020

    كيفية فهم حركات واصوات القطط ومعانيها,سنعرض لكم من خلال مقالنا فهم حركات واصوات القطط عبر موقع فوتوعربي,وهو من اهم المواضيع التي يسأل عنها الناس لمحاولة معرفة ما الذي يشعر به القطط وما يريدونه,يجب علي الناس التي تهتم بتربية القطط في منزلها بمعرفة حركاتها واصواتها لتستطيع التعامل معاها والتواصل الصحيح,حيث نجد انه في كثير من الاوقات تقوم القطط بعمل حركات كثيرة غير مألوفة وغير طبيعية,فحينها يحاول القط ان يخبر صاحبه بأن هناك شيء خاطئ فمن خلال معرفة كل هذه المعاني سيستطيع الشخص التي يهتم بتربية القطط بالتعامل معهم ومعرفة مزاجهم واحتياجاتهم.

    معاني حركات القطط

    هناك الكثير من المعاني لاصوات القطط والتي تعبر عن اشياء مختلفة وهي:

    للقطط الكثير من الحركات الغير مفهومة ولكل قط يكون لديه سلوك مختلف عن الاخر,ففهم سلوكيات القطط هو من اهم الاسباب الرئيسية التي تجعلنا نستيطع التعامل معهم.

    الخدش

    في الكثير من الاحيان نجد القطط تقوم بالخدش الكثير في المنزل وتقوم بالخدش في اي شيء امامها حينها يجب ان تعلم انهم يقوموا بتنظيف المخالب الخاصة بهم ومعرفة المكان التي تعيش فيه,لأن من سلوكيات القطط ان تعلم المكان التي تعيش فيه وتحاول فرض السيطرة عليه

    العض

    هناك الكثير من القطط التي تقوم بالعض بشكل مستمر ويمكن ان تصل الي جرح صديقها,فيكون ذلك بسبب ان القط يريد ان يثبت سيطرته علي من في المكان وايضا من الممكن ان يكون يشعر بأنه يقوم بالدفاع عن منزله التي يعيش فيه,ولكن لو ازداد هذا الامر بطريقة وحشية فيجب حينها ان تأخذ القط الي مدرب متخصص ليستطيع معرفة كيفية التعامل معه.

    مشاكل صندوق الفضلات

    إذا قام القط  باستخدام الحمام في أماكن أخرى غير صندوق الفضلات، فمن الممكن أن تعرف أنها لا تفعل ذلك للإزعاج، فغالبا ما يكون هذا السلوك الماكر علامة على وجود مشكلة سلوكية أو طبية.

    قد يكون القلق سبب هذا السلوك، مثل الانتقال أو حضور ضيوف بالمنزل، أو تم نقل صندوق الفضلات إلى مكان مختلف، وقد يكون السبب طبيًا، والذي يشير إلى عدد كبير من المشاكل مثل مرض السكري أو فرط نشاط الغدة الدريقة أو الكلى أو الكبد أو مشكلة في المسالك البولية، فإذا لم تكن هذه الحركة من حركات القطط ومعانيها مفسرة، فقد تكون هناك حاجة إلى الذهاب إلى الطبيب البيطري.

    الفرك

    عندما يقوم القط بفرك رأسه في صديقه فحينها  يقوم بأظهار الحب له ولكن هناك ايضا معني اخر اكبر من ذلك وهو,حيث انه حينها يقوم بابراز منطقة ممتلكاته.

    التبول الزائد

    قد يقوم القط بالتبول بكميات طبيعية بشكل متكرر أو بكميات صغيرة بشكل متكرر، وزيادة التبول بكميات طبيعية يشير عادة إلى مشكلة في المسالك البولية مثل الالتهاب أو انسداد بينما قلة البول أو التبول المفرط بكميات صغيرة يمكن أن يشير إلى انسداد مثل حصوات المثانة أو العدوى، لذا يجب التعامل مع الأمر كحالة طارئة.

    اصوات القطط ومعانيها

    المواء:من أكثر الأصوات سماعًا، ويستخدم القط البالغ المواء ليتواصل مع صديقه،ويعبر المواء إلى احتياج القطة إلى شيء كالاهتمام أو الطعام أو ربما الوصول إلى الغرفة التي يجلس فيها،وفي بعض الأحيان، يكون المواء يعبر عن تحية القط لصحابه,ومن الممكن انه حينها يكون يشعر بالوحدة ويريد لصحابه ان يتواصل معه.

    قرقرة القطط:عندما تكون القطط في حال مزاجي جيد تقوم بعمل صوت القرقرة.

    همس القطط:والهمس من حركات القطط وتعبر علي ان القط يشعر بالتهديد وحينها يكون القط مستعد للهجوم او القتال، وإلى جانب الصوت المهدد،يحدث تغيير في لغة جسد القطة،مثل الظهر المقوس، والشعر المنتفخ، والذيل المضطرب، والأذنين المسطحة، والفم المفتوح، والأنياب الجاهزة.


    السابق
    من هو اول انسان صام علي الارض
    التالي
    كيف استخدم الحناء للقضاء علي قشرة الشعر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us