خريطة العالم الاسلامي والعربي صماء صور

بواسطة: - آخر تحديث: 05 يونيو 2020

    خريطة العالم الاسلامي والعربي صماء صور,في قديم الزمان تم استخدام لرسم خريطة العالم وسميت ب (اسقاط مركاتور),والهدف من ذلك كان توفير المساعدة للبحارة في عام 1596,وبعد القيام بذلك الامر تم اضافة تلك الخرائط الي الكتب المدرسية ليتم تدريسها لجميع الطلاب ليستطيعوا استكشاف العالم بأكمله.

    الخرائط الحديثة

    بعد ظهور خريطة العالم تم ظهور خرائط حديثة مثل (خريطة الوطن والعالم العربي) وكانت ثنائية الابعاد وقام بتنفيذها (نيل كاي),وهو عالم بيانات المناخ داخل المكتب البريطاني للأرصاد الجوية,والتي تم ايضاح اخطاء متواجدة في خرائط مركاتور وبالتحديد,حيث ظهرت الاخطاء في الجزيرة غرينلاند وروسيا وامريكا الشمالية,حيث قامت بالظهور علي الخريطة اكبر كثيرا من الحجم الواقعي لها.

    وبعد ذلك قام العالم البريطاني (نيل كاي) علي رسم خريطة العالم النهائية (الاسقاط الستيروغرافي),والتي تم ابداله بدلا من (اسقاط مركاتور),وتعتبر خريطة العالم العربي عبارة عن مخطط مرسوم مسطح لسطح الارض,يوجد منها ملون والبعض الاخر ملون باللون الابيض والاسود لنستطيع معرفة من خلالها حدود دول العالم والمسطحات المائية والثلجية والخضراء,ومعرفة امتداد المحيطات والانهار.

    خريطة الوطن العربي والعالم

    وبالنسبة الي الموقع الجغرافي للخريطة السياسية الخاصة لدور الوطن العربي,يوجد هناك اربع اقسام علي الخريطة وهم (دول شمال قارة افريقيا,شبه الجزيرة العربية,شرق القارة الافريقية,دجلة والفرات),حيث انه يتواجد في شمال القارة الافريقية دول مثل (السودان,مصر,ليبيا,تونس,المغرب,الجزائر,موريتانيا).

    ودول القارة الافريقية (الصومال,جزر القمر,جيبوتي),وبالنسبة الي الدول الموجودة داخل شبه الجزيرة العربية مثل (البحرين,الكويت,الامارات,سلطنة عمان,قطر,السعودية اليمن).

    واما داخل احواض دجلة والفرات توجد بها خمس دول عربية مثل (العراق,فلسطين,سوريا,الاردن,لبنان).

    خريطة العالم الاسلامي والعربي صماء صور

    يبحث الكثير من الطلاب والاشخاص عن خريطة العالم الاسلامي,ليستطيعوا ان يدرسوا الخريطة بشكل واضح ومعرفة اماكن الدور العربية والاسلامية,ولذلك سنعرض عليكم من خلال موقع فوتوعربي عبر مقالنا هذه صور صماء لخريطة العالم العربي الاسلامي.

    خريطة الوطن العربي ملونة مع الحدود

    يبحث البعض عن خريطة الوطن العربي شكل واضح مع احتوائها علي اسماء الدول علي الخريطة,ليستطيع الجميع بمعرفة اماكن الدول في الوطن العربي.

     

    خريطة المملكة العربية السعودية

    سنعرض لكم الان خريطة المملكة العربية السعودية مع اسماء جميع الدول.

     


    السابق
    احدث صور العقيد مطلق سعيد
    التالي
    افضل صور تهنئة بالمولود الجديد ٢٠٢٠

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us