كيف أربي أولادي بطرق سليمة

بواسطة: - آخر تحديث: 06 مارس 2019

    كيف أربي أولادي بطرق سليمة،تربية الأطفال هي واجب على كلا الوالدين، وهي من الأشياء الصعبة التي تواجههم، خاصة الأم التي بحكم ظروف الحياة تظل فترة أطول معهم أكثر من الأب الذي يبقى في عمله طوال النهار، وتربية الأطفال لا يجب التقصير فيها على الإطلاق، فالأطفال اليوم هم جيل المستقبل والشباب الذي سوف يبني البلد وتتقدم به الأمم، لذلك فإن الأب والأم مسئولين أمام الله على تربية الأطفال تربية حسنة سوية دون ضرب أو عنف، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق التربية الصحيحة وأساليب التربية بشكل عام.

    كيف اربي اولادي الذكور.
    كيف اتعامل مع أطفالي بدون عصبية.
    كيف اربي عيالي تربية اسلامية.

    كيف أربي أولادي الذكور

    يجب عليك تربية الأطفال عموما سواء ذكور أو بنات تربية صالحة عن طريق عدة عوامل ووسائل منها:

    القدوة الصالحة حيث أنها تعتبر واحدة من أهم الأشياء اللازمة في التربية، فيجب أن تكون قدوة جيدة لأطفالك لأن الأطفال يقلدون التصرفات.

    تعليم الأطفال الصلاة والصوم والعبادات جميعها، وتعليمهم أركان الإسلام الخمسة، وتعليمهم قراءة القرآن حيث أن كل تلك الأشياء تساعد الأطفال على مجاهدة النفس.

    زرع العادات الحسنة بداخلهم وتعليمهم الصواب من الخطأ ومحاولة اكتساب العادات الحسنة والبعد عن العادات الرديئة.

    تكوين شخصية الطفل عن طريق قراءة القصص المفيدة والتي لها هدف.

     كيف أتعامل مع أطفالي بدون عصبية

    الأطفال هي مكسبنا من هذه الدنيا لذلك يجب علينا نربيهم تربية سليمة سوية ونعاملهم معاملة حسنة ونتعامل برفق وبلين، وهناك العديد من الطرق التي تجعلنا نستطيع أن نتعامل مع أطفالنا بهدوء وبدون عصبية، ومن هذه الطرق:

    اللجوء إلى الله والاستعانة به، وقراءة سورة البقرة وسورة يس، والاستغفار والصلاة على النبي، والدعاء بشكل دائم ومستمر وخاصة في السجود وفي أوقات استجابة الدعاء، حيث أن تلك الأشياء هي مفاتيح السعادة والهدوء.

    يجب الابتعاد عن الأشياء التي تؤثر عن النفسية، سواء في الحياة العامة أو في العمل، حيث أن مسئوليات وضغوطات الحياة تجعل الأفراد أكثر عصبية وتوترا.

    يجب التحدث مع الأولاد بهدوء إذا صدر منهم أي خطأ، ولا يجب استخدام أساليب العنف، كالضرب والشتائم والأساليب العنيفة بشكل عام، بل يجب نصحهم وارشادهم إلى الصواب.

    يجب قراءة القرآن دائما وقراءة الرؤية الشرعية وأذكار الصباح والمساء، وتحصين المنزل دائما حتى لا تدخله الشياطين وتسيطر عليه وعلى أهل المنزل بشكل عام، ويجب الدعاء لأولادك وأولاد المسلمين بالهداية.
    إذا شعرت بعدم القدرة والسيطرة على انفعالاتك، يجب عليك ترك المكان لفترة والخروج إلى الهواء الطلق لكي تستعيد طبيعتك مرة أخرى.

    كيف أربي عيالي تربية إسلامية

    يجب تربية الأطفال على أن النفس دائما توافقها الصفات السيئة وتؤثر فيها ببساطة، أما الصفات الحسنة هي التي تمنع الشخص من فعل الصفات السيئة، لذلك تعتبر التربية عملية صعبة وشاقة للغاية وتحتاج إلى الكثير من الجهد، لذلك يجب عليك أن تساعد طفلك في أن يحب الأخلاق الحميدة وذلك يتم عن طريق بعض الأشياء منها:

    التعامل مع الأطفال باللين والرفق، والابتعاد عن الأسلوب الجاف والأسلوب الحاد والابتعاد أيضا عن الصراخ في وجههم.
    استخدام العقاب مع الطفل ولكن دون ضرب أو عنف، ويجب أن يكون العقاب في الحالات التي لا يجوز فيها الرفق، وله أشكال كثيرة منها أن يُحرم الطفل من الذهاب إلى النادي، أو من شراء لعبة معينة.
    الحرص على أن يكون الأب والأم هم قدوة حسنة لأبنائهم، فالأطفال يقلدون الأفعال أكثر من سماعهم للكلام.


    السابق
    خلفيات ورمزيات Bmx3
    التالي
    فساتين سهرة 2019 أخر موضة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us