ما هي تكبيرات صلاة العيد

بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل 2020

    ما هي تكبيرات صلاة العيد ,سنتناول هذا الموضوع المهم التي يبحث عنه الكثير في موقعكم فوتوعربي,حيث ان تكبيرات العيد من الاشياء الاساسية التي نقوم جميعا بقولها في صلاة العيد ونرددها وراء الشيخ,حيث ان هذه التكبيرات تملئ الاجواء بالتفائل والجمال والامل والاصوات الرائعة,حيث ان العيد ينتظره الكثير من الناس ليقوموا بصلاة العيد وتكبيراتها وليجتمعوا مع عائلتهم ويتنزهون معهم فالعيد شيء عظيم عند جميع الناس.

    تكبيرات صلاة العيد

    وتكبيرات صلاة العيد هي,الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد. الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ. لا إله إلا الله و لا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين و لو كره الكافرون. اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً.
    فما اجمل هذا الكلام الجميل والادعية والتكبيرات الرائعة التي نقوم بقولها في صلاة العيد,حيث انه يقوم جميع المسلمين بتكرير هذه التكبيرات وبصوت واحد يهز جميع الشوارع,حيث انهم يقولها بقلب واحد ايضا وليس فقط بصوت واحد.

    ما هو العيد في الاسلام

    العيد عند المسلمين يعتبر مناسبة خاصة جدا,فالعيد هو من اكبر فرحات المسلمين حيث انه يرجع اليهم مرتين في السنة فقط,وتأتي المره الاولي بعد شهر رمضان المبارك وتأتي المره الثانية بعد اداء الحجاج لفريضة الحج بعد انقضاء اشهر الحج وايامه,والتي تقوم بالانتهاء في العاشر من ذي الحجة الذي يسمى بيوم النحر, ومما تجدر الإشارة إليه أن العيد في الإسلام يقترن بشعائر وعبادات عظيمة يأتي بعدها، فعيد الفطر يأتي بعد الصيام وعيد الأضحى يعقب فريضة الحج, ليكون بذلك معلنا الاحتفال بالقيام بالطاعات, مما يدفع المسلم للتعلق بالعبادات لا التنصل منها، حتى أن مظاهر عيدي الفطر والأضحى تمتاز بالعديد من الشعائر الدينية التي تمثل بمجملها عبادات مشروعة يؤجر المسلم عليها. يمتاز عيدا الأضحى والفطر بشعائر عديدة من أبرزها انتشار التكبير في أرجاء البلاد الإسلامية قبل وبعد وأثناء أيام العيد، فما هي تكبيرات العيد، وما هو وقتها.


    السابق
    امساكية شهر رمضان في مدينة جدة لسنة 2020 /1441
    التالي
    ما هي مميزات وعيوب خدمة adsl vodafone 2020

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us