ما هي انواع القروض البنكية المتاحة في مصر

بواسطة: - آخر تحديث: 16 أبريل 2020

    ما هي انواع القروض البنكية المتاحة في مصر,سنقوم بتقديم لكم من خلال هذا المقال بالغ الاهمية انواع القروض البنكية خلال موقعكم فوتوعربي تابعونا,حيث انه القروض هي عبارة عن اتفاق يتم كتابته بين مجموعة اطراف مختلفة,وهو عبارة عن نقل ملكية شيء من الشخص الاول لاي الشخص الثاني,ولكنه يكون مربوط بألتزام تسديد قيمته في اثناء فترة زمنية تم تحديدها واذا لم يقم بتسديدها من الممكن ذلك ان يؤدي الي سجن الشخص,ويتم تسديد القروض بناء علي مبالغ مالية والتي تعرف بأسم المبلق المقطوع.

    ويتم اثناء القرض بتحديد تاريخ معين ويطلق عليه تاريخ الاستحقاق,وهذا يعني ان يتم تزويد الشخص الاول بملبغ او قيمة معينة من المال,ومن الممكن ان يتم التقارض بين شخصين عاديين,او مؤسسات او شركات تجارية او مالية.

    ما هي انواع القروض

    هناك بعض الانواع المختلفة للقروض البنكية حيث انها تنقسم الي(القروض الشخصية,بطاقات الائتمان,القروض حسب درجة الضمان,قروض العقارات),وحيث ان كل قروض يختلف هدفه ووظيفته عن انواع القروض الاخري.

    القروض الشخصية

    تعتبر من اكثر الانواع انتشارا والتي يستخدمها الناس,حيث ان البنوك تقوم بتقديمها للناس وتكون هذه القروض في اغلب الاوقات مبلغ من المال تم تقديمه الي الافراد,حيث يقوم الافراد بتقديم بعض الضمانات الي البنك الذي يطلب الاقتراض منه وحينها يعمل البنك علي التأكد من الدخل الشخصي للفرد او اي اثبات مالي,ومن امثلة تلك الضمانات(المركبات,او الاراضي,ملكية المباني),ويتضمن اثبات حق البنك في الحصول علي قيمة القرض.

    هناك بعض المشكلات التي قد تحدث اثناء القروض الشخصية برغم جميع مميزاتها التي تقدمها,حيث انها تعاني من مشكلة اضافة قيمة مالية زائدة او ما يسمي (الفوائد) الي القيمة المالية الاصلية للقرض,وبهذه الطريقة يحصل البنك علي كمية ارباح شخصية له,ويكون هناك نسبة مئوية تحسب سنويا او شهريا علي القيمة الاصلية لمبلغ القرض.

    بطاقة الائتمان

    تعتبر بطاقة الائتمان نوع من انواع القروض,وهي تكون مربوطة بحساب بنكي خاص لصاحب البطاقة وكل بطاقة ائتمانية تحتوي علي سقف معين من المال,التي يسمح لصاحب البطاقة بصرف مبالق مالية منها ويتم تسديد قيمة المبلغ المالي الخاصة ببطاقة الائتمان في تاريخ استحقاق لاحق,وتتم موافقة البنك علي منح الاشخاص بطاقة الائتمان في فترة ومنية قصيرة وهي تقوم بالاعتماد علي استخدام سعر الفائدة المرتفعة مقارنة بالقروض الشخصية,ويتم ايصال سعر الفائدة المترتب علي بطاقة الائتمان الي ضعف سعر الفائدة.

    القروض حسب درجة الضمان

    هناك نوع من القروض يكون حسب درجة الضمان وهو يتم تقسيمه الي قسمين وهما(القروض المضمونة,القروض الغير مضمونة)

    القروض المضمونة:هي نوع من انواع القروض التي يجب تقديم ضمان معين الي الجهة التي تمنحها في مقابل الحصول عليها,ولا تعطي القرض دون تقديم الضمانات,وهو يعتبر وسيلة مضمونة لتحصيل المبلغ او القيمة المالية عن طريق التحكم فيه من اجل استعادة قيمة القرض.

    القروض غير المضمونة:هي عكس القروض المضمونة حيث انها لا تقوم بتقديم اي ضمانات,ولكن يضم فيها فرض نسبة عالية جدا من الفائدة علي قيمة القرض الاجمالية,ويتم في تلك النوع تقديم وثائق واوراق خاصة بالدخل الشهري للفرد,وذلك ليتم ضمان الحقوق القانونية للبنك.

    قروض العقارات

    يقوم البنك بتقديم قروض عقارية من خلال الحصول علي رهن عقاري,وعن طريق ذلك يصبح العقار لقيمة القرض تابعا للبنك حتي يقوم المقترض بتسديد قيمة القرض بأكمله للبنك,وعندما يقوم المقترض بدفع قيمة المبلغ بأكمله للبنك يقوم البنك بمنحه اوراق رسمية بالتنازل مقدمة من البنك.

    القروض حسب المدة الزمنية

    هناك نوع القروض يكون حسب المدة الزمنية ويتم تقسيم ذلك النوع الي ثلاث انواه وهما(قروض قصيرة الاجل,قروض متوسطة الاجل,قروض طويلة الاجل)

    • قروض قصيرة:هي القروض التي تكون التزامتها بسيطة ويقوم الاشخاص بالحصول عليها مقابل شراء بعض الاشياء,ويقوموا بدفع مبالغ قيمتها منخفضة لذلك تكون سداد تلك القروض قصيرة المدي حيث انه يتم تسديدها في اقل من سنة.
    • قروض متوسطة الاجل:هي قروض التي تكون التزامتها متوسطة حيث انها تعتمد علي تمويل شراء الاشياء المتوسطة,وتكون المدة الخاصة بهذا النوع من القرض من سنة الي خمسة سنوات,ويقوم الاشخاص بأستخدام  هذا النوع غالبا لشراء السيارات او الاثاث المنزلي.
    • قروض طويلة:تعتمد هذا النوع من القروض علي شراء الاشياء التي تكون اسعارها مرتفعة,وتكون فترة سدادها طويلة جدا حيث انها تصل الي عشر سنوات,ويتم اخذ هذه القروض لشراء الاراضي او العقارات.


    السابق
    صور رمضان احلي مع بنتي روعة 2020
    التالي
    خلفيات اهلا رمضان 2023 رمضان احلي مع الاحباب جديد

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us