قصص الصلاة علي النبي لتفريج الهموم

بواسطة: - آخر تحديث: 03 يناير 2022

    محتويات

    من القصص الجميلة التي يهتم المسلمين بالبحث عنها , هي قصص الصلاة علي النبي لتفريج الهموم , حيث أن الصلاة علي رسول الله صلي عليه وسلم من أجمل العبادات البسيطة والسهلة التي تقرب الله من العبد , وتزيل جميع الهموم وتفرجها عن العبد , وذلك من خلال نص حديث رسول الله صلي الله عليم وسلم عن الأكثار عن الصلاة عليه , وهي من العبادات التي يكون لها تأثير  إيجابي كبير جدا علي قضاء الحوائج.

    وتفريج جميع الكروب والهموم , وكان في وقت من الأوقات كان هناك خطبة للشيخ أبو ذر القلموني خطبة بعنوان ( الصلاة علي النبي بديلا للدعاء) , وكانت هذه الخطبة الرائعة تتحدث عن فضل الصلاة علي الرسول والمعجزات التي تحدث بسببها ,لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا أجمل وأحلي قصص الصلاة علي النبي لتفريج الهموم.

    فضل الصلاة علي النبي لتفريج الهموم

    هناك فضل كبير جدا في الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم لتفريج جميع الهموم والكروب , ويمكننا التأكد من هذا الكلام من خلال الأحاديث التي روت لنا , ومن هذه الأحاديث:

    • عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي ؟ فَقَالَ : مَا شِئْتَ . قَالَ قُلْتُ الرُبُعَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ النِّصْفَ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قَالَ قُلْتُ فَالثُّلُثَيْنِ ؟ قَالَ : مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ . قُلْتُ أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا ؟ قَالَ : إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ .
    • وقال الملا علي القاري : ( أجعل لك صلاتي كلها ) أي أصرف بصلاتي عليك جميع الزمن الذي كنت أدعو فيه لنفسي . ( تكفى همك ) قال الأبهري : أي إذا صرفت جميع زمان دعائك في الصلاة عليّ كفيت ما يهمك , قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً وَاحِدَةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ عَشْرَ صَلَوَاتٍ، وحَطَّ عَنْهُ عَشْرَ خَطِيئَاتٍ).

    قصص واقعية في فضل الصلاة علي النبي

    يوجد العديد من القصص الواقعية التي تدل عن فضل الصلاة علي النبي , وسنعرض لكم الأن قصة جميلة جدا وواقعية تدل علي فضل الصلاة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم.

    يقول أحد الأشخاص ,  أنه ولد بعيب خلقي منذ الصغر , وكان هذا العيب موجود في المسالك البولية , ويقول منذ طفولتي وأجريت لي الكثير من العمليات الجراحية المختلفة وجميعها فشلت دون أي جدوي , وكل مره الوضع كان يزداد سوء , وبعد أن كبرت في السنة ووصلت إلي سن الزواج , جميع الفحوصات والمنطق يقولون أنه لا يمكنني الزواج , وكان ذلك الأمر بالنسبة لي أحساس صعب جدا , ولكن كان عندي يقين كبير بأن الله عز وجل سيكافئني علي صبري علي ما أبتلاني به.

    وبعد أ ن تخرجت من الجامعة , كنت دائما أهتم بالصلاة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم وأكثر الدعاء وقيام الليل , حتي يرزقني الله بوظيفة جيدة , وفي الحقيقة حصلت علي وظيفة أحسن من ما كنت أتمني , وبعد ذلك كنت أصلي علي الرسول مرات عديدة وأدعو الله عز وجل أن يسهل علي أمر الزواج ولا يصعبه علي , وكنت متأكد أنه لا يوجد أي فتاة ستقبل بوضعي الصحي , ولكن لن أستسلم وظللت الأستمرار في الصلاة علي النبي.

    وبعد ذلك سبحان الله الواهب الرازق الذي كرمني بزوجة صالحة وافقة بوضعي الصحي , وحاولت كثيرا أن أقنعها بعدم الزواج مني بسبب المشاكل الصحية الموجودة لدي , وقمت بعمل الكثير من التحاليل حتي أثبت لها أني غير صالح للزواج علي الأطلاق , ولكنها ظلت مصرة علي الزواج وكانت هذه الفتاة ذات دين وخلق , وقالت لي : ( يجب علينا أن نجعل اليقين والتوكل علي الله عز وجل هو سفينتنا في الدنيا).

    وبعد تأجيل الزواج العديد من المرات بسبب حدوث حالات وفاة في الأسرة , الحمدلله أتممنا الزواج علي خير , وبعد أن تزوجت أصبحت أكثر من الحمد والشكر لله عز وجل , حيث أن الله تعالي يقول ( إِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ ) , صدق الله العظيم , ولكن لن يحصل لنا النصيب في الإنجاب ولم تحمل زوجتي , وكانت دائما تحدث لنا العديد من المضايقات من المجتمع من حولنا , وبشكل محدد من أقاربنا بسبب أنهم جميعا تزوجوا وجميع نسائهم حملوا والحمدلله.

    وفي ذلك الوقت قررت أنا وزوجتي أن نقوم بالأكثار من الدعاء وقيام الليل والأستغار والصلاة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم , وكنا ملتزمين عليها في كل وقت سواء في المنزل أو الطريق أو أي مكان أخر.

    وبعد ذلك ذهبنا للعديد من الاطباء لأعالج المشكلة الصحية , ولكن جميع الأطباء أجمعوا أنه يجب عمل حقن مجهري , وخلاف ذلك فأن فرصة الحمل لنا كانت مستحيلة , ولكن أيضا لم يكن لدينا مال كافي لأجراء العملية , وقررنا أن نأجل ذلك الأمر حتي نجمع المال الكافي , وكنت دائما أنا مواصل علي الصلاة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم في كل مكان.

    وهنا حصلت المفجأة الغير متوقعة , قبل أن نجمع المال الخاص بالعملية حملت زوجتي والحمدلله.

    وأسال الله عز وجل أن يتمم لنا ..وأن يرزقنا الذرية الصالحة وكل المسلمين .. فهو رب كريم , ويجب علي جميع المسلمين اليقين في الله عز وجل لأنه الرزاق الكريم.

    قصة أخري عن فضل الصلاة علي النبي

    يحكي أحد الأشخاص قصة حدثت له داخل مطار المدينة المنورة , وهذه القصة تقول:

    حماتي جاءت إلي عندي زيارة بمدينة القصيم , وكانت  وبريدة تبعد عن المدينة  بمسافة تقدر ب 500 كم تقريبا , وفي  وآخر الزيارة التي كانت في يوم الجمعة  قررنا أن نذهب للمدينة فجر  يوم الجمعة المبارك , لنقوم بزيارة  مسجد رسول الله صلي الله عليه وسلم لنقوما بأداء صلاة الجمعة, وبعد ذلك نقوم بالعودة إلي مصر عن طريق مطار المدينة المنورة.

    كان لدي ثلاثة من أبنائي يريدون العودة إلي مصر مع جدتهم  والحجز كان عن طريق خطوط مصر للطيران  والأربعة مسافرين حماتي وأبنائي الثلاثة , ومن المعروف أن الأسعار في مصر مرتفعة جدا , وكانت التذاكر التي أمتلكها تسمحل لي بالسفر ب 50 كيلو جرام , فقررت أن أقوم بأستغلالها وشراء أسلام كهربائية للنزول بها إلي مصر.

    وبعد ذلك وزنت الشنط وكان الوزن مناسب جدا للسفر ,  وقبل ختم جوازات السفر والطلوع إلي الطائرة جائني اتصال من أمن المطار للسؤال عن الأجسام الموجودة داخل الشنط  فقلت له أنها بعض من لفات الأسلاك الكهربائية ,  فقال لي ممنوع أن تصعد  علي الطائرة  وماعندك الا تسفر الأولاد وجدتهم  وترجع الشنط كلها او الغي السفر كامل وترجع وقت تاني!

    وبعد محاولات كثيرة حاولت أقناع فرد الأمن بالسفر ,  ولكنه أصر علي أن يلغي الرحلة وتتأجل لوقت أخر , فأخذ أبنائي وحماتي وزوجتي وجلسنا نصلي علي رسول الله صلي الله عليه وسلم , بسبب فضلها العظيم في هذه المواقف , وفي الحقيقة بعد عدة دقائق فقط .

    وجدنا أتصال للموظف : ان صبرا لا تلغي الرحلة  بل والشنط لن يرجع منها شئ.! ) .

     


    السابق
    قصص تأخر الحمل بدون سبب
    التالي
    قصص واقعية مؤثرة جدا للفتيات

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us