قصص شفاء من سرطان القولون

بواسطة: - آخر تحديث: 13 يناير 2022

    محتويات

    قصص شفاء من سرطان القولون , يعتبر شرطان القولون من الأمراض الخطيرة قد التي قد يصاب بها أي شخص , والتي تجعل الأشخاص يعيشون في قلق كبير جدا خوفا من أن يحدث لهم مضاعفات وتؤدي إلي الموت , ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يرون قصصهم الكفاحية للشفاء من مرض سرطان القولون , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا , قصص شفاء من سرطان القولون لتعطيكم الطاقة الإيجابية التي تحتاجونها في حياتكم للتخلص من هذا المرض.

    تجربتي مع سرطان القولون

    هناك العديد من التجارب التي حكي عنها مصابين سرطان القولون , ويقول صاحب التجربة الأولي , بأنه كان يعاني من بعض الأعراض التي شعر بسببها من العناء أثناء إصابته بسرطان القولون ومن هذه الأعراض كالتالي:

    • من الأعراض التي ظهرت كان إمساك بسبب ضغط الأورام التي يحدث علي الأمعاء.
    • نزول دم مع البراز في نفس الوقت , والتي يتم بسبب تأثر الأمعاء بالورم وأنقطاع الأنسجة.
    • ألم شديد جدا في البطن والتي يحدث بسبب الإمساك ومشكلة عسر الهضم.
    • نزول براز رفيع جدا.
    • حدوث أنخفاض في الوزن بشكل كبير جدا وملحوظ.

    قصص شفاء من سرطان القولون

    سرطان القولون: الأعراض، التشخيص، عوامل الخطر والعلاج - صحة 247

    قصص شفاء من سرطان القولون , من القصص التي يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عنها عبر محركات البحث في الأنترنت , ليستطيعوا معرفة مدي صعوبة وخطورة هذا المرض , وصاحب التجربة رقم 2 يقول.

    • أن الشخص غالبا يصاب بمرض سرطان القولون بعد سن ال 50 , حيث أن الشخص يجد حينها نزول دم مع البراز , بالإضافة إلي الشعور بعدم الراحة في المعدة مما يؤدي إلي الشعور بالقيء والغثيان , بالإضافة إلي أن المصاب بسرطان القولون يحدث له إمساك مزمن ويخسر وزن كبير جدا بشكل مفاجيء.
    • ويقول صاحب التجربة إذا شعرتم بهذه الأعراض , فيجب عليكم الذهاب إلي الطبيب بشكل فوري وعمل الفحوصات اللازمة , مثل أختبار الدم والأختبار المناعي الكيميائي للبراز بالإضافة إلي عمل تنظير سيني وفحص للقولون.
    • إذا تم أكتشاف سرطان القولون في وقت مبكر , يقوم الطبيب بشكل فوري بعمل تدخل جراحي , بدون عمل أي علاج إشعاعي أو كيميائي , ولكن إذا تم أكتشاف المرض في وقت متأخر فيتم علاجه بالإشعاع مع العلاج الكيميائي.
    • وتكون الجراحة عبارة عن أستئصال الورم فقط , وفي هذه الحالة يحتاج المريض إلي وقت قليل من الشفاء من مرض السرطان , وفي بعض الحالات قد يستخدم الطبيب موجات الراديو عالية الطاقة.

    نسبة النجاة من سرطان القولون

    يتسائل الكثير من مصابين مرض سرطان القولون , ما هي نسبة النجاة من هذا المرض , حيث أنها عبارة عن ورم يقوم بإصابة الجهاز الهضمي , وسنعرض لكم الأن بعض الأبحاث التي تؤكد نسبة النجاة من سرطان القولون.

    • أكد العديد من العلماء والأطباء أن نسبة النجاة من سرطان القولون في بدايته يكون سهل جدا , عن طريق أستئصال الورم.
    • وقد أثبت بعض العلماء , أنه بالتحليل الباثولوجى أن المريض يحتاج إلى علاج كيميائى تكميلى ووقائى يعطى المريض لمدة تصل تقريبا إلي 6 شهور بعد إجراء الجراحة.
    • وتكون نسبة الشفاء في المراحل المبكرة مثل المرحلة الأولي والثانية من 60% إلي 80 %.
    • بالنسبة إلي مرض سرطان القولون وهو فى مراحل متأخرة أو إذا تم ارتداده بعد العلاج الجراحى , تنخفض نسبة الشفاء من هذا السرطان بنسبة كبيرة جدا , وحينها يتم التعامل مع الورم من خلال العلاجات الكيميائية الأخري.


    السابق
    قصص واقعية عن الحياة اليومية
    التالي
    قصص استجابة الدعاء في قيام الليل

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us