كيفية اخراج تصريح التجول في الحظر بين المدن رابط الامن العام

بواسطة: - آخر تحديث: 23 أبريل 2020

    كيفية اخراج تصريح التجول في الحظر بين المدن رابط الامن العام,خلال موقعكم المفضل فوتوعربي وسنضع لكم كيفية عمل تصريح الخروج اثناء الحظر ونوضح لكم الطريقة بوضع الرابط المباشر الي الموقع(رابط نظام تصاريح),حيث انه بعد انتشار فيروس كورونا بشكل كبير جدا فأعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية باكتشافها الكثير من الحالات,فقامت حكومة المملكة بأتخاذ بعض القرارات المهمة لاخذ حذرهم ليستطيعوا ان يحموا المواطنين من انتشار المرض بينهم وذلك عن طريق انهم علقوا العملية التعليمية لجميع السنين واوقفوها,قاموا بأيقاف رحلات العمرة قاموا بأعلان اغلاق جميع الاسواق التجارية والاماكن التي يتواجد فيها التجمعات مثل المقاهي.

    واعلنوا انهم فرضوا حظر التجوال لحين اشعار اخر,وقامت وزارة الداخلية اتخاذ الاجراءات الامنية بأعلان حظر التجوال من الساعة السابعة مساء وحتي الساعة السادسة صباح, وذلك ليقوموا بتقليل التجمعات بين الناس لحمايتهم من انتشار المرض بينهم,والان سنوضح لكم الطريقة الصحيحة للحصول علي تصريح الخروج في اثناء وقت حظر التجوال.

    رابط الامن العام التنقل بين المدن خلال حظر التجول تصاريح

    في صباح اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بفرض حظر التجوال لمدة ثلاثة أسابيع للحفاظ علي مواطنيها من انتشار المرض، على أن تكون ساعات الحظر بداية من الساعة السابعة مساء، وحتى الساعة السادسة في صباح.

    تعمل  دوريات الشرطة بالسير في الشوارع لمراقبة العملية، والتأكد من أن المواطنين يلزمون بيوتهم في تلك الساعات، والاطمئنان من أن كافة المحلات التجارية تم إغلاقها واغلاق المقاهي والاماكن التي يوجد بها التجمعات، وقد أوضحت الوزارة في بيان رسمي أنه سيتم فرض عقوبة على من يقوم بالنزول في وقت الحظر، وتكون تلك العقوبة هي السجن لمدة لا تزيد عن عشرين يوم، مع دفع غرامة  تكون حوالي عشرة ألاف ريال سعودي، وذلك بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في ظل الأزمة الحالية.

    وقد يتعرض المواطن لأزمة أو أمر طارئ يتطلب منه الخروج في ساعات الحظر، وقد قام الأمن العام بتوفير خدمة استخراج التصاريح بالخروج في ساعات الحظر، فيتم تقديم التصاريح للمواطنين للخروج إلى الشارع في ساعات معينة، على أن يتم معرفة خط سيرهم.

    ما هي طريقة استخراج تصريح الخروج اثناء حظر التجوال

    سنضع لكم خطوات استخراج التصريح للخروج اثناء حظر التجوال وهي:

    • تقوم بتسجيل دخولك على خدمة نظام تصاريح التنقل بين المناطق، وذلك من خلال الضغط على الرابط المباشر والذي سيقوم بالتنقل إلى الموقع بطريقة مباشرة. (رابط نظام التصاريح).
    • حينها سينتقل الموقع إلى صفحة تالية تتطلب كتابة بعض البيانات الشخصية.
    • في الخانات المخصصة قم بكتابة الاسم بطريقة صحيحة.
    • نقوم بكتب رقم الهوية الوطنية بالكامل.
    • وإذا كنت من الوافدين فقم بكتابة رقم الإقامة الخاص بك.
    • ونقوم بالخطوة التالية وهي كتابة رقم الهاتف الجوال.
    • وسيتم إرسال رسالة تحقق إلى رقم الهاتف الذي قمت بكتابته.
    • بعد التحقق من الهاتف سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة قم بكتابة سبب رغبتك في الخروج أثناء ساعات الحظر.
    • ثم قم بإرفاق الإثبات الخاص بسبب الخروج في الخانة الخاصة بالمستندات.
    • وسيتم عرض رسالة تفيد بأنه تم إرسال طلبك بنجاح، وسيتم مراجعته.
    • في دقائق معدودة ستقوم الجهات المختصة بمراجعة الطلب، وفي حالة قبول سيتم تقديم تصريح إلكتروني له، وسيشمل هذا التصريح وقت الخروج، بالإضافة إلى خط السير.
    • ولكن في حالة عدم توافر الشروط، فسيتم إبلاغك بأنه قد تم رفض طلبك.

     

     


    السابق
    كلمة الصباح في الاذاعة المدرسية عن العلماء والعلم
    التالي
    المواعيد المخصصة لعمل البنوك اثناء حظر التجوال في السعودية

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us