صور عن الصلاة جميلة ومؤثرة جدا

بواسطة: - آخر تحديث: 04 فبراير 2020

    صور عن الصلاة جميلة ومؤثرة جدا، الله سبحانه وتعالي خلقنا في أحسن صورة، وقد وضع لنا قوانين علي الأرض يجب علينا ان نلتزم بها حتي نحييا حياة سعيدة، فقد فرض الله علينا العديد من العبادات التي يجب أن نلتزم بها وواجب علينا وعلي كل مسلم مؤمن بالله وموحد به ومؤم بوجود النبي صل الله عليه وسلم، فقط أنعم الله علينا بنعمة الصلاة، فأن الصلاة من أهم العبادات التي فرضها الله سبحانه وتعالي علي الأمة الاسلامية، بدون الصلاة نفقد ركن من اركان الاسلام فاهو اساس الدين والعبادة، ومن خلال موقعنا فوتو عربي سوف نتحدث معا عن الصلاة وفوائدها الجمية وكيف نصلي من خلال صور عن الصلاة جميلة مميزة.

    أهمية الصلاة

    الصلاة عبادة علي المسلمين، فرضها الله علينا فاواجب علينا الالتزام به كامسلمين، وهو عماد الدين وركن من أركان الاسلام، والصلاة والسجود لله سبحانه وتعالي، وفي حديث عن النبي صل الله عليه وسلم حيث قال”بين العبد وبين الشرك أو الكفر ترك الصلاة” وايضا قال “العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر”، فيجب علينا أن نفهم أن الصلاة عامل اساسي في حياتنا اليومية ولا يجب أن نتخلي عنه، وأن اردت ان تكون قريب من الله سبحانه وتعالي فأقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد.

    كيفيه الصلاة

    أول مايسأل عنه العيد يوم القيامة هي الصلاة، لانها واجب وفرض علي كل مسلم وهو ركن من أركان الاسلام، وهناك حديث شريف عن النبي صل الله عليه وسلم قد ثبت فيه “إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت، فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت، فقد خاب وخسر”.

    في البداية يجب أن نتوضا في البداية، ثم انوي الصلاة حسب الفرض المطلوب، الاهم أن تنوي بقلبك  الصلاة وعدم التجهر بالصلاة، ثم تكبر تكبيرة الاحرام وتقول “الله أكبر” ثم ترفع يديك الي حذو منكبيه اثناء التكبير، وتضع كفك الايمن فوق كفك الايسر علي صدرك، وتقوم بقول دعاء الاستفتاح وهو “اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم نقني من خطاياي كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد”،أو تقول هذا الدعاء “سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك”.

    ثم بعد ذلك تتعوذ فتقول “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ثم تبسمل وتقرأ سورة الفاتحة وتقول بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (11) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ [الفاتحة:1-7].

    بعد ذلك تقول اللهم امين، وتقوم بقراءة ماتيسر من ايات وسور من القرأن الكريم، ثم يركع ويكبر الله ويرفع يديه الي حذو منكبيه، وان يهصر ظهره ويجعل رأسه حياله ويضع يديه علي ركبتيه مفرجتي الاصابع ثم يقول سبحانه ربي العظيم 3 مرات اثنا الركوع، ويقول سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اغفرلي ويصلي ويسلم علي رسول الله صل الله عليه وسلم، ثم يقول سمع الله لمن حمده ويرفع يديه الي حذو منكبيه.

     

    ثم يقول في السجود سبحانه ربنا الاعلي 3 مرات، ويدعو بما يشاء في السجود، ثم ترفع رأسك وتقول الله اكبر وتجلس بين السجدتين علي قدميك اليسري وتقومب نصب قدمك اليمني وتضع ايديك اليمني علي فخدك الايمن علي الركبو، ثم تقوم بقبض الخنصر والبنصر وتقوم برفع السبابة وتقوم بتحريكنا عند دعائتك وتحاول ان تجعل طرف الابهام مقرون برق الوسطي وتضع يدك اليسري مبسوطة الاصابع علي طرف فخدك الايسر علي الركبة وتقوب بين السجدتين”رب اغفر لي وارحمني، واهدني وارزقني واجبرني وعافني وتقولة التكبير ثم تسجد في خشوع تام.

    تدخل في السجدة التانية بنفس نظام الاولي، وتقوم وتصلي الركعة التانية بنفس النظام، ولكن يفرق هنا بدون دعاء الاستفتاح، وتقوم بقراءة سورة الفاتحة ثم تقول التشهد في نهاية الركعة التانية وهي”التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد. أعوذ بالله من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال”.

    صور عن الصلاة حديثة

    نقدم لكم أحدث تشكيلة صور عن الصلاة جميلة وحديثة، مجموعة رائعة من الصور التي يظهر فيها الشخص يسجد لله عز وجل، وصور اجمل الايات القرأنية والاحاديث التي تتحدث عن الصلاة وأهميتها في حياتنا، وايضا صور ادعية للصلاة يمكنكم استخدامها كانشر وتوعية لاصدقائكم ومعارفكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي،خيركم من تعلم علما وعلمه، تابعو اجمل صور عن الصلاة عبر موقعنا فوتو عربي.

    شاهد ايضا قصة تارك الصلاة للاطفال مكتوبة


    السابق
    موضوع تعبير عن فصل الربيع بالعناصر للطلاب
    التالي
    بحث عن وسائل الاتصال الحديثة وأهم سلبياتها وايجابياتها علي المجتمع

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us